التخطي إلى المحتوى
علامات صامتة تسبب توقف التنفس أثناء النوم

توقف التنفس أثناء النوم، تتأثر جودة نومنا بالعديد من العوامل، التوصية العامة للخبراء هي النوم 7-8 ساعات كل ليلة، ولكن حتى إذا كنت تنام خلال هذا الوقت، فقد تظل مستيقظًا ومرهقًا ولا تفهم السبب.إذا كان هذا هو الحال، فقد يكون لديك توقف التنفس أثناء النوم.

توقف التنفس أثناء النوم

هو متلازمة تصيب بعص الناس الذين يعانون من ذلك غير مدركين السبب، وفي الواقع حوالي 6 ٪ من السكان يعانون من ذلك، أو 1 من كل 20 شخص.إذا كيف يمكنك معرفة ما إذا كان لديك متلازمة أم لا؟ تعرف على العلامات التالية، وتحقق أيضًا من علامات التنفس أثناء التنفس لدى الأطفال لمعرفة ما إذا كان أطفالك يعانون من هذه المشكلة دون علمك، وهذه هي علامات توقف النفس أثناء النوم:

الشعور بالتعب طوال اليوم

يشعر الكثير من الناس بالتعب ولكن لا يعرفون أن هذا بسبب قلة النوم، الإرهاق الذي يحدث أثناء النهار ينتج من توقف التنفس أثناء النوم، ويحدث هذا في كل شخص لأنه يستيقظ عدة مرات أثناء الليل دون معرفة ذلك.

تستيقظ مع صداع

إذا بدأ يومك بصداع، فقد يكون سبب ذلك هو توقف التنفس أثناء النوم. حتى إذا كنت تنام 7 إلى 8 ساعات في الليلة، كما هو موصى به، فإن هذا يمنعك من النوم بشكل صحيح ويوقظك حتى 100 مرة كل ليلة.

تزور الحمام بكثرة أثناء الليل

يستيقظ كثير من الناس في منتصف الليل ولا يعرفون السبب، ويفترضون أنهم بحاجة إلى الذهاب إلى الحمام، إذا كان هذا كثيرًا ومتكررًا فقد تكون مثانتك في حالة طبيعية، والمشكلة هي أن لديك توقف التنفس أثناء النوم الذي يوقظك.

أنت عصبي أو لديك حالة مزجة سيئة

قلة النوم يمكن أن تجعل الجميع متوترين، بغض النظر عن اليوم الذي يمر فيه.التغيرات المتكررة في المزاج هي نتاج للقلق، وكذلك علامات غير مباشرة قد تشير إلى توقف التنفس أثناء النوم. في دراسة أُجريت في قسم طب النوم بجامعة هارفارد، يعاني الأشخاص الذين لا ينامون بشكل كاف كل ليلة من الاكتئاب والإرهاق العقلي – وكل ذلك يمكن أن يكون علامات  لمشاكل النوم.

وزنك يزيد دون سبب واضح

أثناء نومك لا تزال هرموناتك تعمل، ومن المفترض أن ينظم بعضها إحساسك بالجوع وفقًا لدورة نومك خلال اليوم. يقول الدكتور تشيرنوبيلسكي: “عندما يكون هناك اضطراب في الساعة البيولوجية، لا تصل بعض الهرمونات إلى ذروتها أو لا تفرز على الإطلاق” ، وهذا يعني أنك ستشعر خلال النهار بمزيد من الجوع وقد يصاب جسمك بمقاومة الأنسولين، مما يعني أنك ستصاب بمرض السكري في نهاية المطاف.

التعليقات