التخطي إلى المحتوى
مشروب طبيعي يساعد في علاج الانتفاخ بعد الإفطار في رمضان

علاج الانتفاخ بعد الإفطار في رمضان، تعد المعدة المنتفخة والمؤلمة مشكلة تمر بنا بعد الإفطار في رمضان، وتجعلنا نشعر بالتوتر والاضطراب والضعف، خاصة إذا تكررت عدة مرات، كما يحدث للكثيرين منا. هذه ليست ظاهرة نادرة – فقد أظهرت العديد من الدراسات بالفعل أن 30٪ من السكان يعانون من التورم بشكل منتظم. تجدر الإشارة إلى أن أحد أفضل الحلول لهذا الإزعاج هو شرب أحد مشروبات الشاي العشبية والطبيعية  التي سنقدمها لك في المقالة التالية.

علاج الانتفاخ بعد الإفطار في رمضان

لقد تم استخدام هذه النباتات لسنوات عديدة من قبل المعالجين بالطب التقليدي، ولكن ثبت أيضًا عن طريق العلم أنها تمتلك صفات علاج التورم، لذلك يجب عليك معرفتها:

شاي البابونج

واحد من الفضائل العظيمة لشاي البابونج هو قدرته على تخفيف وتهدئة العديد من الأعراض المتعلقة بالجهاز الهضمي، مثل: انتفاخ البطن، والإسهال، والغثيان، والتقيؤ، اضطراب المعدة والقرحة.

يتمتع البابونج بخواص مضادة للجراثيم، والتي تمنع تطور البكتيريا المرتبطة بتطور الغثيان والقرحة ، إن أزهار البابونج جزء من النبات الذي يحتوي على مركبات الفلافونويد – المركبات العضوية المعروفة بخصائصها المضادة من المهم شراء شاي البابونج عالي الجودة، والذي يحتوي بشكل أساسي على مستخلص من الزهور ، بدلاً من أوراق النبات أو جذوره.

يحتوي شاي البابونج على نكهة وطعم لطيف يعالج انتفاخ البطن بعد الإفطار في رمضان، ويمكنك تحضيره بسهولة عن طريق غلي ملعقة صغيرة من البابونج المجفف في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق.

الشيح

الشيخ له خصائص فعالة مضادة للطفيليات بشكل خاص، مما يساعد على القضاء على تلك الطفيليات التي تسبب الشعور بالانتفاخ. يعد تحضير شاي الشيح سهلا، يمكنك نقع ملعقة صغيرة (1.5 جرام) من الشيح المجفف لمدة 5 دقائق في ماء دافئ، وأضف قليلًا من الليمون أو العسل لتخفيف الذوق المر.تجدر الإشارة إلى أنه يجب على النساء الحوامل الامتناع عن شرب شاي الشيح، لأنه يحتوي على عنصر كيميائي يسمى أيون، والذي يمكن أن يسبب انقباضات ضارة في الرحم.

شاي الزنجبيل

الزنجبيل معروف أيضًا لمعظمنا من المطبخ، في الأطباق المختلفة، والقليلون يعرفون أن له خصائص صحية مهمة ؛ لكن بالنسبة لمن يعانون من آلام في البطن ومشاكل في الجهاز الهضمي بعد الإفطار، من المهم أن نعرف أن الزنجبيل يمكن أن يقدم أيضًا مساهمة هائلة للتخلص من هذه المشاكل أو على الأقل لتخفيفها.

يمكنك ببساطة وضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل في ماء دافئ لمدة 5 دقائق أو ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل الطازج وتقطيعه جيدًا لمدة 10 دقائق في ماء دافئ وشربه بعد أن يحلى بالعسل.

التعليقات