التخطي إلى المحتوى
فوائد شاي البقدونس وطريقة إعداده

فوائد شاي البقدونس، قد تعرف أوراق البقدونس الخضراء كإضافة مثالية إلى الحساء أو السلطة، ولكن هناك العديد من الأشخاص الآخرين حول العالم الذين يستخدمونه لإعداد مشروب، وهو ليس أقل كفاءة من تناوله في الحساء أو السلطة، إن البقدونس المنعش الذي يركز في كوب واحد، يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية؛ شاي البقدونس سهل التحضير، ولذيذ، وإضافة رائعة لنظامك الغذائي اليومي.

فوائد شاي البقدونس

من أجل فهم المزيد حول الفوائد الصحية التي ستوفرها هذه المشروبات لجسمك ، جمعنا هنا الفوائد الرئيسية لشاي البقدونس، تليها إرشادات بسيطة لإعداد هذه القنبلة الصحية الرائعة.

الفوائد الصحية لشاي البقدونس

هذه بعض  فوائد البقدونس الصحية:

يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية

البقدونس هو مصدر كبير لمضادات الأكسدة، تلك المكونات الرائعة التي تساعد خلايا الجسم على حماية نفسها من الجزيئات الضارة والمعروفة باسم الجذور الحرة.

يمنع حصى الكلى

حصى الكلى هي في الواقع معادن تصلب وتبلور داخل الكلى نفسها ويمكن أن تسبب معاناة شديدة وآلام حادة في الظهر وجانبي المعدة. تتمثل إحدى الطرق لمنع حدوث هذه الظاهرة والألم الناتج في الاستهلاك المنتظم لشاي البقدونس – ويمكن استخدامها كعامل مدر للبول الطبيعي والفعال الذي يمنع تمعدن الكلى وتشكيل الحجارة.

مصدر جيد لفيتامين C

معظمنا يعرف بالفعل أهمية فيتامين C، المادة القابلة للذوبان في الماء والتي تعمل كمضاد أكسدة قوي وتلعب دورًا حيويًا في الوقاية من الأمراض. يعتبر البقدونس مصدرًا غنيًا لهذا الفيتامين الرائع، في الواقع، يحتوي ربع كوب من البقدونس على حوالي 20 ملغ من فيتامين C ، أي حوالي 22٪ من الكمية اليومية الموصى. 

طريقة إعداد شاي البقدونس

بعد أن تعرفنا على بعض الفوائد الصحية لشاي البقدونس، ربما تريد البدء في تحضيره، يمكنك القيام بذلك على النحو التالي:

  • اغلي كوبًا من الماء (250 مل) في وعاء صغير.
  • افرم حوالي ربع كوب (15 جرام) من البقدونس الطازج.
  • ضع البقدونس المفروم في كوب من الزجاج واسكب الماء فوقه، انتظر حوالي 5-10 دقائق للنقع.
  • أخيرًا، استخدم مصفاة لتصفية أوراق البقدونس المتبقية من الشاي والاستمتاع بمشروب دافئ وصحي للغاية.
  • أضف العسل وعصير الليمون أو قليل من السكر إذا كنت تريد تحلية مذاق الشاي.

التعليقات