التخطي إلى المحتوى
كيفية جعل الأطفال يستهلكون طعامًا صحيًا من اليوم

كيفية جعل الأطفال يستهلكون طعامًا صحيًا، يحاول العديد من الآباء إحضار طعام صحي إلى منازلهم وغرس عادات الأكل الصحية لأطفالهم، لكنهم في بعض الأحيان يتمسكون بمواقفهم كما لو كانت حربًا. قبل تفصيل فكرة نمط الحياة الصحي والطعام الجيد والمغذي، يجب أن تتعرف على النصائح التالية التي ستعطيك الأفكار والطرق للتعامل مع “من يرفضون الطعام”. ربما من خلال هذه الأساليب يمكنك التأثير عليهم للأفضل، وتغيير عادات الأكل لأفراد الأسرة والحفاظ على صحتهم.

كيفية جعل الأطفال يستهلكون طعامًا صحيًا

الآن سوف نتعرف على طريقة جعل الأطفال يتناولون الطعام الصحي:

بناء جدول للوجبات

خلال ساعات اليقظة اليومية لأطفالنا، يوصى بتناول كل 3-4 ساعات على الأقل للحفاظ على وزن الجسم الطبيعي ومنع القرحة والتهيج الناجم عن الجوع. لهذا الغرض، يجب عليك إعداد 3 وجبات رئيسية، و 2 أجزاء صغيرة بين الوجبات وشرب الكثير الماء.

خطة وجباتك

يعد التخطيط السليم لوجباتنا وما سنطبخه مشكلة مهمة عندما نريد الحفاظ على نظام غذائي صحي. من حيث المبدأ، لا توجد مشكلة في التخطيط يوميًا لما نريد طبخه، لكن عليك مراعاة أوقات الإعداد.قد يؤدي التخطيط غير الصحيح لأوقات الطهي إلى التخلي عن طبق معين، مما يعني أنه في معظم الحالات، سنعد طبقًا آخر أسرع وأقل صحةً. لتجنب مثل هذا الموقف، يوصى بإعداد قائمة أسبوعية وترتيبها بحيث يكون لديك وقت لإعداد الطبق دون التخلي عنه .

لا تجبرهم على تناول الطعام

ما يجب أن نهتم به نحن كأهل هو كمية الطعام الذي نضعه في الطبق الخاص بالأطفال – حجم الطبق الذي يمكننا احتوائه في معدتنا يختلف كثيرًا عما يمكن أن يحتويه الأطفال، لذا قلل من كمية الطعام الذي تقدمه لهم.

تعريضهم تدريجيا إلى طعام جديد

يخشى العديد من الأطفال من الطعام الجديد – عليك أن تأخذ في الاعتبار أن هذا أمر منطقي جدا، لأن كل واحد منا في بعض الأحيان لديه مخاوف جديدة. يجب عليهم في بعض الأحيان أن يعتادوا بشكل تدريجي على ذوق معين قبل أن يصبح طبيعيًا.

التعليقات