Ultimate magazine theme for WordPress.

كيف تتعاملين مع الزوج العصبي بحكمة في 5 خطوات

0 6

الطرف العصبي هو قنبلة موقوتة في أكثر العلاقات، فالكثير من العلاقات تفشل ان كان أحد الطرفين عصبي، و ذو شخصية حادة، لذا نجد أن هذا الشخص ربما يدمر العلاقة من دون صد ، خاصةً ن كان الطرف الآخر لا يعلم كيفية التعامل مع هذه العصبية، فهناك أنواع من العبي يطلق عليها ” العصبية المفرطة” ذلك النوع الذي بإمكانه تدمير أي شئ ي وقت العصبية، لذا على الطرف الآخر أن يتعامل بحكمة من أجل إكمال العلاقة بالشكل الطبيعي، و اليوم من خلال موقع صحة و عافية نرشدك إلى طريقة التعامل المعتدلة و السليمة مع الزوج العصبي ،  ذلك من أجل استكمال علاقتك به بصورة طبيعية .

 

كيفية التعامل مع الزوج العصبي :

  • اعطيه مساحة واسعة للتعبير عن ما بداخله من الغضب ، و لا تكوني متسرعة و تزايدي على عصبيته التي في الكثير من الأحيان تكون غير مبررة ، كوني أنتِ الطرف الأكثر ذكاءاً ، و لا تقومي بمقاطعته و لا معاتبته أثناء العصبية بل انتظري حتى يهدأ تماماً .
  • أشعريه بأنك تقدرين عصبيته و غضبه هذا ، و أحرصي ان يتم ذلك بكل هدوء منكِ ، اتركيه يخرج ما بداخله و من ثم ابدئي بفتح باب النقاش ، لا يمكنك تذكيره بخلافتكما السابقة وقت عصبيته ، فهذا يصعّب الأمور و سيجعل الموقف معقد بالتأكيد .
  • ان كانت علاقتكما لازالت في البداية يجب وضع الأساس لها ، فمن البداية إذا شعرتِ أن صعبيته المفرطة ستؤثر على علاقتكما عليكِ الاتفاق معه على أسلوب للتفاهم في حالات العصبية ، و الاهتمام ببنود هامة مثل عدم التجاوز او القاء الاتهامات التي لا أساس لها ، و بالتأكيد تجنب اعتماد الإهانات في علاقتكما .
  • تعرفي على الأسباب التي تجعله يصل الى هذا الحدمن الغضب ، و يفضل أن لا تقومي بفعله، و ذلك حرصاً على هدوء العلاقة ، لأن هناك بعض النساء يتبعون أسلوب العند و هذا في حالات الغضب من الممكن أن يؤدي الى نتائج سلبية .
  • ان حدث تجاوزاً من الزوج العصبي يجب فوراً تركه بمفرده ،حتى لا تزداد التجاوزات ، و يفضل أن يكون ذلك لفترة ما ، لأن طبيعة الشخص العصبي تشعره كذلك بالذنب بينما بعد أن يهدأ .

اترك رد